نظرا لتطور حجم العلاقات في المؤسسات العمومية والمؤسسات الاقتصادية والمؤسسات العمومية ذات طابع التسيير الخاص والمؤسسات الخاصة وحتى المؤسسات المختلطة بين الموظف وبين الادارة وبين بين الموظف وبين صاحب المؤسسة اصبح من الضروري وجوب تكييف قوانين ومواد العمل وما يتماشا والواقع الجديد، كل هذه الاجراءات والتنظيمات تتخد من اجل ضمان القيام بالواجبات لكل من الموظف وصاحب المؤسسة من جهة وكذا ضمان الحصول على الحقوق لكلا الطرفين من جهة اخرى، وفي مقياسنا هذا سنحاول التطرق الى اهم المحاور التي جاء بها المشرع الجزائري في موضوع قانون العمل

هذه المطبوعة موجهة لطلبة سنة أولى ماستر موارد بشرية وذلك لما يلعبه المورد البشري في إحداث وقيادة وسيرورة التغيير التنظيمي في منظمات الاعمال
يهدف هذا المقياس إلى التعرف على أهم الجوانب المتعلقة بإدارة التغيير التنظيمي ومعرفة الدور الفعال الذي تلعبه إدارة الموارد البشرية في ذلك والتعرف على أهم مداخل التغيير التي يمكن لأي منظمة أن تتبناها