ثالثة علم النفس المدرسي

        

        * الهدف من هذا المقياس هو تزويد الطالب بقاعدة علمية فيما يخص الاضطرابات المعرفية بصفة عامة، والتي

 يمكن أن يعاني منها التلميذ خاصة، ومدى تأثيرها عليه وعلى تحصيله الدراسي، باعتبار أن الطالب المتقلي لهاته المادة سيكون مستقبلا متخصصا في ميدان التعليم والمشكلات المدرسية.


مقرر ضمن الوحدة الأفقية يضم ثلاث محاور أساسية : الحكم الراشد، الفساد وسبل مواجهته،أخلاقيات المهنة

تعتبر الاضطرابات السلوكية و الانفعالية من أكثر الاضطرابات النفسية شيوعا عند الطفل و البالغ ،والتي تظهر بصورة واضحة من خلال سلوكاته المنحرفة عن السلوك المتعارف عليه في المجتمع الذي ينتمي إليه، حيث يتكرر هذا السلوك باستمرار وفق محددات